حقيقة الحقائق

حقيقة الحقائق
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 ثورة يوليو ...و كلاب السرايا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلمة سر
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 23/02/2016

مُساهمةموضوع: ثورة يوليو ...و كلاب السرايا    السبت يوليو 28, 2018 9:47 am

ثورة يوليو ...و كلاب السرايا
==================
دأبت كلاب السرايا التى يمكن تسميتها إئتلاف ولاد الكامب و عصابه البنا و يساريجيه البيت الأبيض .. على ترويج أفكار ساذجه عن رغد العيش فى ظل الأحتلال و حكم ملك فاسد غير مصري ..
و مجرد أن يتواجد كائن بشري يتغنى بزمن كانت أمته محتله و معدومه السياده حتى ولو كانت اداعائاته صحيحه فهذا فى حد ذاته أنعدام شرف و كرامه ..
و رغم ذلك فأن تلك الأدعائات و أن صحت فهى لا تتماشي مع منطق الأحتلال ذاته .. فالدول تقدم على أحتلال غيرها من الدول ليس لتجعل منها دوله عظمى بل لتٌسخر مواردها بما فيها البشريه لخدمه إقتصاد الدوله الاستعماريه
و عندما يدعى كلاب السرايا أن الجرسون فى عهد الملكيه كان يونانى و البقال إيطالى و الكمسارى بلجيكي إلى أخره من تلك الترهات للتدليل على رغد العيش فى العهد الملكيه ... فهذا كلام فى جزء منه حق يراد به كل الباطل منذ خلق الله الأرض ..
و تنفيد هذا الكلام المريض بسط جدا لضعف منطقه و خواء صاحبه من العقل و الشرف فى آن واحد ..
و لنا أن نسأل سؤال بديهي لكلاب السرايا .. هل إدعائك بأن كافه جنسيات الأرض كانت بتشتغل عند المصريين للتدليل على رفاهيه الشعب المصري و تأففه من العمل فى تلك المهن الوضيعه و انه يفضل عدم العمل على ان يقحم نفسه فى تلك المهن و أن ليديه ما يكفيه أم انه كان امام المصريين مهن اخرى عليا مقصوره عليهم ؟؟؟
بالطبع أن هذا الأدعاء تكذبه االقوانين الذى سنها الأحتلال و من قبله الدوله العثمانيه كما تكذبه الأرقام و الأحصائيات ..
أولا فيما يخص القوانين ... كان هناك قانونان .. الأول قانون الحمايه و قانون الأمتيازات الأجنبيه .. قانون الحمايه دخل مصر بعد أحتلال مصر من قبل الأتراك تحت ما يسمي بالخلافه العثمانيه و فيه يتم معامله الأجانب معامله خاصه و لا يخضعون لقوانين الدوله الأجنبيه التى يٌقيمون فيها و أقيمت لهم محاكم خاصه تٌسمي محاكم التمييز تفصل فى القضايا التى تحدث بين أجنبي و أخر مقيمون على أرض مصر .. اما إذا حدث خلاف بين مصري و أجنبي فتفصل بينهم محكمه أخرى تسمى المحاكم المختلطه و التى كانت تنصف الاجنبي على المصري ..
و هنا يجب أن ننوه لكلاب السرايا أن هذا القانون بالتحديد ( قانون الحمايه ) كان السبب و الأداه التى أٌستخدمت لأحتلال مصر.. عندما جند القنصل البريطانى شخص مالطى لأفتعال مشكله مه صاحب حمار مصري و افتعل شجار و قتل المصري مما أدى فى النهايه لما يٌعرف بمذبحه الاسكندريه التى دك على أثرها مدينة الاسكندريه و كانت بدايه الاحتلال البريطانى لمصر و ليس عرابي هو السبب كما يدعى كلاب السرايا ..
أما القانون الثانى و هو مربط الفرس فى موضوعنا هو قانون الأمتيازات الأجنبيه و بموجب هذا القانون يٌسمح لرعايا بريطانيا من اى جنسيه أن يحصل على ترخيص لأى نشاط تجارى او صناعى دون ان يكون مٌلزم بدفع ضرائب كباقى المصريين .. كذلك الحصول على قروض دون ضمانات من البنوك الأجنبيه العامله فى مصر فى حين يتعذر على اى مصري القيام بذلك ..
و من هنا كان أى مشرد فى أوربا عاطل عن العمل أمامه فرصه للذهاب لمصر و الحصول على امتيازات لا توجد مثيلتها فى دولته ولا أى دوله اخرى و و يقيم نشاطا تجاريا كيفما شاء بينما المصريين أصحاب البلد دون اى حقوق ..
و من ناحيه قانون الملكيه العقاريه و تجاره العقارات .. فقد كان محرما على المصري أن يتاجر بعا او شراء فى الاراضي الزراعيه بعد ما صدار محمد على كل الأراضي الزراعيه و العقارات و قام بتوزيعها على الأتباع و من عائلته و على الخونه الذين يتآمرون على بلدهم و يثبت ولائهم
فأذا كانت الأوضاع بتلك الصوره فأين كان يعمل المصريين ؟؟
تقول الأرقام أن حوالى 85 % من سكان مصر كانوا أيدي عامله فى القطاع الزراعى أى أنهم كانوا عبيدا فى فآ أقطاعيات عائله محمد على يعانون من الكوليرا و البلهارسيا و الأنكلستوما و ان الطبقه المتوسطه لا تتعدى الـ 2% و هى طبقه كانت مرتبطه بشكل أو باخر مع السرايا و الأحتلال و بأتى منها أصحاب المهن و الوظائف العليا فى الدوله .. أما باقى المصريين الذين يمثلون 13% الذين يعيشون فى المدن فأنهم امتهنوا المهن الوضيعه من خدم للنظافه فى بيوت الأقطاعيين أو كاتب فى فى الحكومه و هناك مهن اخرى مثل البلطجه على ابواب البارات او للراقصات .. و مهنه تجاره المخدرات و الدعاره المرخصه ..
هذه صورة مقربه لطبيعه القوانين و الأنشطه المترتبه عليها فى عهد الاحتلال التى يجتزأ منها كلب السرايا الصوره و يدعى ان الاجانب كانوا بيشتغلوا عندنا ...
و عندما جاءت ثورة يوليو ألغت المحاكم المختلطه و محاكم الأجانب و الغت قانون الأمتيازات الأجنبيه و قامت بحمله تمصير شامله .. و الغى الدعاره و أغلق نوادى القمار كمصادر للرزق .. و فتح الباب أمام الجميع للتعليم و من ثم الترقى الأجتماعى فى المجتمع أعتماد على الجهد و الكفاءه
و الأن عليك أن تسأل نفسك يا كلب السرايا بعد هذا السرد هل أنت صاحب شرف أو كرامه عندما تتغنى بعهد من المحتمل جدا أن اجدادك كانوا يمتهنون الدعاره و تجاره المخدرات و الرجل الشريف جمال عبد الناصر أنقذك من مصير كان من الممكن أن تكون حامل بخور مخنث و أسمك ( سكسكه ) فى بيت دعاره

................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ثورة يوليو ...و كلاب السرايا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حقيقة الحقائق :: O?°'¨ (حقــــــــــائـــــق ووثـــــــائق مـــجــــمــــعة) ¨'°?O :: O?°'¨ (حقــــــــــائـــــق مـــجــــمــــعة ) ¨'°?O-
انتقل الى: