حقيقة الحقائق

حقيقة الحقائق
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 23 .. لماذا تأخر ظهور الغاز فى دوله كامب ديفيد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلمة سر
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 239
تاريخ التسجيل : 23/02/2016

مُساهمةموضوع: 23 .. لماذا تأخر ظهور الغاز فى دوله كامب ديفيد   الجمعة فبراير 23, 2018 8:12 am

لماذا تأخر ظهور الغاز فى دوله كامب ديفيد ؟
==========================
فى أحد أيام الخدمه تقدم رجل أربعيني من البوابه الرئيسيه و طلب مقابله أحد المسؤولين لأن لديه معلومات مهمه ,, تم أخذ بيانات الرجل و عرضها على المسؤولين ,,فتم تحديد موعد له بعد أسبوع لحين التأكد من بياناته .
الرجل عالم مصري يعمل مدير لأحد مراكز الأبحاث الجيولوجيه فى ولايه بنسلفانيا الأمريكيه ,, وفى الموعد المحدد حضر الرجل و على وجهه علامات التضحيه بمستقبله كله مقابل ما يملكه من معلومات ..
بعد أنتهاء المقابله بشكل أو بآخر دار حديث مع المسؤول عن طبيعه ما يحمله العالم المصري ..فقال ان الرجل يقول أن لديه معلومات أن الساحل الشمالى أرضا و بحرا يعوم على بحر من النفط و الغاز و ان شركتين أمريكتين من أكبر شركات التنقيب قامت بالتنقيب فى المنطقه و أعلنت عدم وجود أى نفط أو غاز و ذلك حتى تمتنع أى شركه أخرى بالمغامره فى التنقيب فى المنطقه مرة أخرى ..
و بعد المقابله غمرتنا السعاده و قولنا للمسؤول سيادتك طبعا حتبلغ القياده السياسيه ,, فضحك المسؤول ضحكه فيها احباط أو أستهتار او قله حيله أفسدت فرحه الخبر و كانت الصدمه حين قال بالنص (( الكلام ده عارفينه من سنه 1977 و القياده السياسيه تعلم ذلك تماما ))
فكان من الطبيعي أن نسأل كيف و لماذا تقبل الدوله بعدم الأستفاده من ثرواتها؟؟ و كانت الأجابه أكثر بشاعه من السؤال نفسه حين قال المسؤول .. أيضا بالنص (( وقتها كان فى مفاوضات سلام و كان تسويق المفاوضات للشعب المصري بأن مصر ستحصل على معونات أمريكيه و ان الأنفتاح الأقتصادى سيحل مشاكل مصر , ولو ظهر البترول فى ذلك التوقيت لكانت حجج السادات فى تسويق السلام غير مبرره )) لذلك كان يجب الطمس على حقيقه البترول المصري حينها ..
ثم أضاف أن الغرب و الولايات المتحده لديهم خريطه الطاقه فى العالم كله و تعلم بكل نقطه نفط على الكره الأرضيه و لكن توقيت أستخراجه و الأستفاده منه مرتبط بتحقيق الاجنده الرأسماليه الأمبرياليه و السياسيه حول العالم .
فالتحكم فى مصادر الطاقه هو السلاح الأوحد التى تبارز به الولايات المتحده خصومها الرأسمالين أو أعدائها فى اوربا الشرقيه الذين لم ينضوا تحت عبائتها الرأسماليه بعد, و انه وسيله للتحكم فى معدلات التنميه فى دول العالم الثالث بما يخدم مصالح الولايات المتحده وفى جميع الأحوال فأن الغرب الرأسمالى يعمل على نزح ثروة العالم بما فيها النفط إلى إقتصاده بحيث لا يتبقى لصاحب الثروه الأصيل إلا القدر الذى يسمح بأستخدامه فى الواردات لتشغيل مصانع الغرب و ضمان دوران تروسها .... و فى حالة مصرو أن بدت كجثة هامده إلا أن الغرب يدرك ان بمصر كفائات و كثافه سكانيه من الممكن ان يغير وجه مصر تماما فى حاله ظهور النفط ,, الأمر الذى سيخرجها من بيت الطاعه الأمريكي و يضر بمعاهده السلام مع الكيان الصهونى , لذلك لن يٌسمح بأستخراج النفط فى مصر إلا فى وجود حالة إذعان كامله من النظام السياسي.. و تصفيه القطاع العام تماما و أقتصاد خدمى فى قبضه طبقه من السماسره و العملاء .. إلى هنا أنتهى حديث المسؤول ..
و للتذكره فأن معاهده الكامب نصت على حصول الكيان الصهيونى على أحتياجاته من الطاقه من أى اكتشافات مصريه وبأسعار تفضيليه تقل عن الأسعار العالميه قبل ان يتم تصدير نقطه نفط للخارج و قبل ان تستهلك مصر منه قطره واحده , و لكن كيف يمكن لدوله كامب ديفيد ان تقوم بذلك دون أن تصطدم بحائط صد التطبيع ؟ كان الحل السحرى فى وسيط يعمل كمٌحلل و هو القطاع الخاص فأصدرت الحكومه قانونا خاص يسمح للقطاع الخاص أن يعمل فى فى مجال الطاقه بحيث يقوم المستثمرين المحليين بأموال صهيوينيه بشراء حصص مصر من الغاز المكتشف بعد ان تتنازل عنه الدوله بحجه أرتفاع تكاليف الأستخراج للمستثمر المحلى ثم يقوم المستثمر المحلى ببيع الأنتاج للكيان الصهيوني بأسعار تفضيليه أو حتى مجانا فالمستثمر المحلى مجرد واجهه ووكيل فقط كما فعل حسين سالم الذى كان يتقاضى عموله يوميه تبلغ 3.5 مليون دولار يوميا .. ثم تخرج الحكومه و تقول للشعب أن مصر لا تبيع أنتاجها من الغاز و أن الأمر كله عمليات تخص القطاع الخاص ..
و نقول للمرجفين من أبناء دوله الكامب ان حديث نتن ياهو حديث صحيح لأن حقل ظهر مملوك بنسبه 100% للمستثمر الأجنبي, و أن أنتاج غاز ظهر الذي يقع على بعد بضعه كيلو مترات من المياه الفلسطينيه المحتله يتم نقله إلى الكيان الصهيوني الذى يقوم ببيعه لمصر مره أخرى .. تماما كما فعل سامح شكرى الذى أشترى حصه مصر فى بترول حقل شمال الأسكندريه ثم قام ببيع حصته للمستثمر الأجنبي لتقوم مصر بعدها بشراء بترولها من الشركه الأجنبيه ..
الملف كبير و يمثل شبكه عفنه من المرتزقه و السماسره الذين لن يسقطوا إلا بسقوط دوله الكامب , و نقول للمرجفين من أبناء دولة الكامب لا فرق بينكم وبين العدو الأخوانى فى تمزيق هذا الوطن و أستباحته ... و لكن لنا معكم و مع عصابه الحكم موعدا قريبا ..فانتظروه

.........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
23 .. لماذا تأخر ظهور الغاز فى دوله كامب ديفيد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حقيقة الحقائق :: O?°'¨ (حقــــــــــائـــــق ووثـــــــائق مـــجــــمــــعة) ¨'°?O :: O?°'¨ (حقــــــــــائـــــق مـــجــــمــــعة ) ¨'°?O-
انتقل الى: