حقيقة الحقائق

حقيقة الحقائق
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 هام جدا جدا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلمة سر
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 248
تاريخ التسجيل : 23/02/2016

مُساهمةموضوع: هام جدا جدا    الجمعة فبراير 16, 2018 12:49 am


إن عملية تغيير العقول والقلوب في منظومة حرب الأفكار، لتنصيب تلك النسخة من الإسلام المحدث الديمقراطي هي لعبة قديمة منذ فجر الإسلام.
وفي وثائق المخابرات البريطاني...ة التي سُربت إلى صحيفة صنداي تايمز، نجد اسم الداعية المصري عمرو خالد محاطًا بخطوط حمراء. ففي تقرير مثير كتبه «روبرت وينيت، وديفيد ليبارد» نشر في الصنداي تايمز بتاريخ 30 مايو 2004، بعنوان: خطط بريطانيا السرية للفوز بعقول وقلوب المسلمين.
تحدث المحرران عن خطة محكمة لتفريغ عقول المسلمين من أية أفكار تتعلق بتبني الحدود الإسلامية، والعمل على توفير دعاة جدد يقومون بتنفيذ هذه الخطط، واستمالة أكبر قدر ممكن من الشباب المسلم لصالح الاندماج في نمط الحياة الغربية وبالذات المتعلمين منهم بشكل جيد، والذين يمتلكون خبرات التعامل مع التكنولوجيا، وبالأخص ذوي القدرات العقلية الفائقة المؤهلين لتولي مناصب قيادية في المستقبل. ومن بين الذين تم تحديد أسمائهم في الوثائق كان عمرو خالد وقد قررت وزارة الداخلية البريطانية إقامة دورات تدريبية مموّلة من الحكومة لخلق جيل جديد من الدعاة الإسلاميين على نمط الدعاة الأمريكيين، وتمويل محطات تليفزيونية وإذاعية إسلامية وبعض الصحف الموجَّهة لشباب الإسلاميين.
وفي تقرير آخر لسامانتا شابيرو، في النيويورك تايمز كتبت عنه متوِّجَةً إياه ببطل العصيان المدني ومُرَشِّحَةً له لرئاسة مصر في انتخابات الرئاسة2011.
وفي أعقاب هذا التقرير تساءل «لامار كلاركسون» أبرز الباحثين بقسم الصحافة التابع لمركز أبحاث الديانات والإعلام بجامعة نيويورك، كيف يمكن أن يعيش شاذ جنسي في كنف الإسلام؟ وكيف يمكن للمسلمين أن يتسامحوا إزاء القيم الإباحية الغربية؟ وهل يمكن أن ينجح عمرو خالد، المحاسب السابق، الذي لم يتلق أي تعليم ديني في إنجاز حوار بين الإسلام والغرب؟ «نتذكر تصريحات عمرو خالد انه ذاهب لبناء الجسر ما بين الشرق والغرب».
ويبدو من خلال هذه التقارير والأبحاث التي تأتينا من الغرب، أننا أمام حرب على الإسلام ليس فقط لتغيير وجهته نحو بناء إسلام مناسب لهم في إطار حرب تغيير العقول والقلوب فحسب، بل نحن أمام تسييس للدين الإسلامي نفسه. فما معنى أن توصف حركة داعية إسلامي احتضنته أيادٍ غربية بحركة سياسية تعتنق الليبرالية؟ وما معنى أن يتوَّج داعية إسلامي كعمرو خالد بملك للعصيان المدني؟ وما علاقة العصيان المدني للشعوب الإسلامية بتعاليم الدين الإسلامي وقيمه؟ ولماذا رشحته سامانتا شابيرو لرئاسة مصر؟ والسؤال الأهم موجه للداعية عمرو خالد نفسه: لماذا قمت بتأسيس حزب سياسي في مصر بعد 25 يناير 2011 ؟ ولماذا قدمت استقالتك من الحزب في يوليو 2013 وبعد سقوط حكم الإخوان المسلمين في مصر؟
وفي 11 يناير من عام 2006، أكدت صحيفة الإندبندنت أن السلطات البريطانية منحته رخصة تأسيس منظمة تدعَى الخطوة الأولى تعمل في مجال تعديل قيم الأسرة العربية «لاحظ الاسم».
الأمريكي ريك ليتل عميل المخابرات المركزية الأمريكية ورئيس مجلس إدارة منظمة «تخيل الأمم» هو من يضع الخطط لعمرو خالد بشأن خلق فرص العمل للشباب في الشرق الأوسط .
أما الشخص الثاني الذى يعمل مع «ليتل» في رسم السياسات لمولانا عمرو، فهو اليهودي «يعقوب شيميل» رئيس المجموعة والمسئول عن برامج تطوير الأسرة التي تدار حاليًا في فرنسا وإنجلترا وإسرائيل، والمسئول عن مؤسسة صندوق شيميل لتنمية قيم العائلة والمنوطة بتمويل منظمات المجتمع المدني ومؤسسة الطريق المتحد ومقرها إسرائيل.
نعم عمرو خالد لا ينتمى لجماعة الإخوان بل هو التلميذ النجيب لفتح الله كولن أبو الإسلام الاجتماعى وصاحب حركة كولن المنتشرة بـ500 مدرسة دينية حول العالم ومنها مدرسة بمصر وهو الأب الروحى للرئيس التركى أردوغان قبل أن ينقلب الأخير عليه ويصادر مقراته الصحفية ومدارسه ويغلق قنواته الفضائية.
وأتذكر تقرير عن مؤسسة راند البحثية الأمريكية التابعة للبنتاجون «شيد مسجدًا داخل جدرانه باسم كولن» بعنوان شبكات إسلام معتدل والصادر فى أبريل عام 2006 على خلفية التحضير لرواية الربيع العربى حول ضرورة العمل على بناء شبكة من الإسلام السياسي بقيادة الإخوان والاجتماعى بقيادة كولن ينضم لهما تيار الليبرالية وبالطبع كان الدكتور البرادعى هو الرابط الوثيق بين هذا وذاك عام 2010 داخل الجمعية الوطنية للتغيير.

كاتب جيوسياسي

...................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هام جدا جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حقيقة الحقائق :: O?°'¨ (حقــــــــــائـــــق ووثـــــــائق مـــجــــمــــعة) ¨'°?O :: O?°'¨ (حقــــــــــائـــــق مـــجــــمــــعة ) ¨'°?O-
انتقل الى: