حقائق مجمعة

حقائق مجمعة
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 23 .. المقال الخامس... لماذا كفرت بها ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلمة سر
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 140
تاريخ التسجيل : 23/02/2016

مُساهمةموضوع: 23 .. المقال الخامس... لماذا كفرت بها ؟   الأحد أكتوبر 15, 2017 11:08 am

المقال الخامس... لماذا كفرت بها ؟
=====================
بقلم الدكتور / يوسف إدريس
-----------------------------
...
رغم أن إيمانى بالمبادرة لم يستغرق إلا شهرا واحدا, ذلك الذى مضي بين المبادرة و بين أجتماعات ميناهاوس المشهورة , و يا للعجب , دٌعيت لحضورها منظمه التحريركممثل وحيد و شرعي للشعب الفلسطيني , معترف به من قبل إسرائيل و أمريكا بحكم قبولها توجيه الدعوه لها و الجلوس مع وفدها الرسمي على مائده مفاوضات واحدة , و دٌعيت إليها سوريا , و لا أذكر إن كانت الأردن قد وٌجهت إليها الدعوة هى الأخرى .
شهر واحد فقط أو أكثرقليلا بين تصوراتى المتفائله تماما للمبادرة و نتيجتها و بين خطبة ((بن أليسار)) مدير مكتب بيجن , خطبته الأفتتاحيه التى كشفت , و منذ كلماته الأولى , و كما يغمر الضؤ الباهر ليلا بأكمله من الظلام , تلك الكلمات التى ذكر فيها أنه سعيد جدا بالحضور إلى القاهرة بأعتبار أنها حققت له شخصيا أٌمنيه و هى رؤيه الأهرامات التى كان دارجا فى احاديث بيجن و تصريحات كثير من كتله ليكودو الأحزاب الدينيه الأخرى, كان دارجا قولهم أن أجدادهم اليهود هم الذين بنوها, و لذلك فهي تعتبر أثرا للحضارة اليهوديه القديمه التى يجب أن تزار, حققت له هدفا شخصيا , و حققت للشعب الأسرائيلي حلما باعتبار أننا جيران (( أى مصرو إسرائيل أو اليهود )) لأكثر من ثلاثة آلاف عام .
لم أسمع بقية خطابة , فقد توقفت عن السمع , بل و عن رؤية ما تنقلة كاميرات التليفزيون التى كنت أتابع الاجتماع من خلالها .
توقفت حواسي كلها كأننى أٌصبت بضربه مباغتة على أم رأسي..
فقد أكتشفت أن مبادرة القدس , و هذا الأجتماع المعقود بجوار الأهرام , و أن ما سوف ينتج عنه و يتلوه ليست مبادرة مصرية فى أتجاه الحق العربي أو حتى المصري , و إنما هى فى الحقيقة مبادرات لمصلحة إسرائيل وحدها , و هى مبادرات إسرائيليه بدأت بها أسرائيل, و ليس السادات , عصرا جديد فى صراعها مع العرب , إلا و هو عصر التوغل و اللعب داخل المعسكر العربي ذاتة.
و كان الأكتشاف من البشاعة بحيث إنى وجدت حماسي للمبادرة – أنا الذى وهبت زهرة شبابي أٌعادى الصهيونيه التوسعيه الاسرائيليه – يدل على خطورة العقول التى دبرتها و نفذتها , يدل على أننا أستهنا كثيرا بتفكير أعدائنا و أننا كمجموعة أطفال يحاربون أٌناسا جاءوا إلى الأرض كما تقول أفلام الخرافات العلمية .. و من عوالم فلكية متقدمة .
و حين بدأت أعود إلى حواسي أو تعود إلى حواسي وجدت المسائل أعمق و أخطر بكثير من صيحة حماس هنا أو مقال تحذير هناك. المسائل فى حاجه لوقفه طويله أمام ( العقل السيد ) الذي يحاربنا و يلعب بنا , فى حاجة لعوده ثانيه لكل ما دار فى المنطقه منذ الصدام الأردتى الفلسطيني الرهيب فى سبتمبر 70 و موت عبد الناصر المفاجئ , و تعيين السادات بالذات نائبا وحيدا له قبل موته بقليل .
ثم أنقلاب 15 مايو و السهوله التى بها.
و التحالف مع ليبيا و السودان بل و التدخل عسكريا لأحباط الأنقلاب الذى حدث ضد نيميرى
و تلك الحرب نفسها حرب

................. 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
23 .. المقال الخامس... لماذا كفرت بها ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حقائق مجمعة  :: O?°'¨ (حقــــــــــائـــــق ووثـــــــائق مـــجــــمــــعة) ¨'°?O :: O?°'¨ (حقــــــــــائـــــق مـــجــــمــــعة ) ¨'°?O-
انتقل الى: