حقائق مجمعة

حقائق مجمعة
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 23 .. المقال الثالث ... الأحتمالات الأربعه المرعبه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلمة سر
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 140
تاريخ التسجيل : 23/02/2016

مُساهمةموضوع: 23 .. المقال الثالث ... الأحتمالات الأربعه المرعبه   الأحد أكتوبر 15, 2017 11:05 am

المقال الثالث ... الأحتمالات الأربعه المرعبه
===========================
بقلم الدكتور / يوسف إدريس
-------------------------------
و لقد جاء نشر مذكرات وزير الخارجيه الأسبق للأحداث والوقائع الداخليه لما دار فى كامب ديفيد , بعد ما قرأنا وصفا لها على لسان جيمي كارتر, و تمهيدا رهيبا بالمدفعيه الثقيله فى مذكرات هنرى كيسنجر, جاء هذا النشر و كأنه الضربه التى قصمت ظهر البعير. و البعير الذى كان عندى هو بالضبط: ما هذا الذى صنعه السادات بنا, و حتى بنفسه؟
ذلك أنى كنت قبل هذادائم التسائل عن كنة وعلة ما حدث ودار.
هل كان أنور السادات حسن النيهفى داخله, غبيا أو حتى متخلفا عقليا أمام خصوم هم القمه فى الذكاء و الأستدراج و أستعمال أذكى ما تفتق عنه العقل البشرى من وسائل لغسل أمخاخ بعض قادة العالم الثالث,, و بالذات لغسل مخ رئيس جمهوريه مصرى جاء عقب احتلال مصر لمكان الزعامه فى وطن عربي بدأ يتعرف على ذاته و ينسق و يتحد و يهدد بان يصبح القوه السادسه فى العالم ؟
أم هو لم يكن غبيا و إنما كان يعرف حقيقه الدور الذى يقوم به و كان واعيا تماما بما يراد للأمه العربيه على يديه من أن تحييد مصر تماما عسكريا و سياسيا و شعبيا عن الحرب القائمه بين كثير من الدول العربيه و أمريكا , باعتبار أن تحييد مصر و عزلها .. سيسهل مهمه تفكيك الحلف العربي المتبقي ثم هدمه تماما قطعه قطعه و أبتلاعه على مهل وفى حال مت تمام الأطمئنان ؟
و هل كان وعى السادات بدوره هذا و قبوله القيام به , بل وحماسه الغريب فى تنفيذ المهمه لأسباب مبدئيه ؟؟ أى أنه كان يحب إسرائيل و أمريكا ويكره العرب و يكره حتى الشعب المصري و مصالحه الحقيقيه ,, كراهيه مؤمن بالنظام الرأسمالى الأستعمارى الأمريكي و النظام الأستيطانى العنصري اليهودى ... إيمانا لم يوجد له نظير فى تاريخ العالم الحديث كله , فحتى عملاء أمريكا الرسميون من الحكام لم يكونوا بالضروره مؤنين بامريكا و إنما كانوا يحتمون بها من شعبوهم أو خوفا من جار شيوعى أو أنقلاب عسكري ,, أما ((الأيمان )) و إلى هذه الدرجه , و فوقه إيمان آخرلا يقل عنه صلابه بالعنصريه الأسرائيليه,,فشئ لا نجده ابدا لا فى ديكتاتوريى أمريكا اللاتينيه عملاء ( الـ سي ألا أيه )) , و لا فى فى حكام بعض بلاد جنوب شرق أسيا ,او أوربا , او حتى جنوب أفريقيا أو نظام إيان سميث العنصري فى روديسيا ,, أبدا لا نجد لهذا الأيمان نظيرا أو شبيها فى العالم كله ,, فما بالك بإيمان كهذا رسمي من مصر ,, و عقب حكم أخطرزعيم مصري أعاد أكتشاف عروبه مصر و دورها التاريخي المحتم ,, و جعل من القضيه المصريه التى ظلت لخمسه و سبعين عاما و منذ أيام عرابي قضيه مصريه فقط ,, جعل منها قضيه عربيه ,,بمعنى أن الدعوه للتحرر الوطنى و الأشتراكيه أضيفت لها الوحده فى شكل دعوه قوميه عربيه نقلت المطلب الوطنى المصري من مفهوم القرن التاسع عشر الى مفهوم القرن العشرين مثل البحث عن الاصول و الجذور و اكتشاف الترابط و علاقه العظم و الدم بين مصر و بقية أنحاء الوطن العربي .
أن يأتى الأيمان من خليفة من ؟ من خليفة عبد الناصر مفجر و قائد هذه الثورة فى المفهوم الوطنى و القومى و الذاهب فى عدائه لأسرائيل بأعتبارها الخنجر المغروس فى قلب هذه الأمه بالذات من اجل قتلهذه الروح , و منع قيام الأمه العملاقه العربيه , الذاهب فى عدائه لأسرائيل إلى حد عدائه لأوربا حين كانت تؤيدها و للولايات المتحده الأمريكيه , أقوى قوة عسكريهفى العالم , رجل كهذا , يخلفه أو بالأصح يختاره عبد الناصر ليكتشف بعد هذا أنه جاء ليس ليهدم فقط كل ما بنته الأمه و عبد الناصر على رأسها فى ربع قرن ثائر حاسم مهول, و ان يؤمن باعداء الأمه و الفكره و الثوره إلى درجه لم يؤمن بها أحد من قبل أو من بعد ؟؟؟
هل فعل هذا السادات هذا كله تحقيقا لمبدأ كان ,, كأى صاحب مبدأ آخر, يعتنقه ؟؟؟
ام أم إيمانا ما , لم يكن هناك بالمره , و أن السادات قام بدوره و هو مدرك تماما لقذارة ذلك الدور , و لكن قوة عاتيه مركبه هى التى ساقته طائعا مختارا ليفعل ما فعل ,, جشع ذاتى مريض كان كامنا و موجو بل معروف , بالذات لعبد الناصر ,, كما سنرى فيما بعد, جشع ذاتى رهيب للملذات بكل أنواعها , و للغنى بكل انواعه , و للأنحراف بكل فصائله المعروفه و غير المعروفه , وطبع بالسليقه خائن و متآمر و عميل , و قد وجد أخيرا القوه الشيطانيه التى تستغله و تقوده و تركبه و تحقق ما تشاء ؟؟

.............
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
23 .. المقال الثالث ... الأحتمالات الأربعه المرعبه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حقائق مجمعة  :: O?°'¨ (حقــــــــــائـــــق ووثـــــــائق مـــجــــمــــعة) ¨'°?O :: O?°'¨ (حقــــــــــائـــــق مـــجــــمــــعة ) ¨'°?O-
انتقل الى: