حقائق مجمعة

حقائق مجمعة
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 السادات_الذي_لا_تعرفه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نورانية
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 23/02/2016

مُساهمةموضوع: السادات_الذي_لا_تعرفه   الأحد أبريل 02, 2017 1:55 am

.

السادات_الذي_لا_تعرفه ؛
في منتصف عام 1981 طلب السادات إجراء مراجعة حسابية لشركة حسين سالم ديترسام/أيتسكو واكتشف المراجعون ان حسين سالم ليس الا واجهة فقط وان هناك شريكا خفيا له ذو منصب في غاية الاهمية وأن هناك عمليات نهب واسعة وعمولات بملايين الدولارات وغضب السادات بعدما علم أن شركة حسين سالم قامت بعمليات نقل أسلحة لأفغانستان بدون علمه ثم جاء اغتيال السادات لكي يغلق كل الملفات الخاصة بشركة حسين سالم .
في 5 مارس 1990 تم فتح النقاش في استجواب قدمه النائب السابق علوي حافظ الى وزير الدفاع في عام 1988 ( بعد عامين من تقديمه) ومثبت في أوراق المضبطة أن وزير الدفاع ( وقتها )الفريق "يوسف صبري أبو طالب" قد تغيب عن الجلسة التي استمرت لمدة 220 دقيقة ومن صفحات المضبطة وجدنا الآتي في الصفحة رقم 16 علي لسان النائب علوي حافظ:
"أنا أكرر وأصر علي الربط بين صفقات السلاح المريبة وبين مصرع صديقي ودفعتي 48 حربية وأخي وزميلي في السلاح المشير أحمد بدوي وأرجو من الحكومة والمجلس الموقر أن يعيدا فتح التحقيق في مقتل أحمد بدوي وزملائه 13 لواء أركان حرب هم قادة حرب أكتوبر" ، فما كان من عاطف صدقي رئيس مجلس الوزارء يومها إلا أن تجاهل طلب علوي وأصدر صفوت الشريف أمره للصحف بعدم نشر الطلب ..
كشف علوى حافظ في استجوابه- لأول مرة- عن تربح "عصابة الأربعة" كما أطلق عليهم من عمليات نقل شحنات السلاح الأمريكى لمصر، وخاصة حسين سالم، الذي قال عنه إنه كان متورطاً في قضية تنظرها محكمة فيرجيينا بالولايات المتحدة الأمريكية وتحمل رقم 147 لسنة 83 والمتهم فيها حسين سالم ملياردير مصري بالاشتراك مع اثنين من عملاء المخابرات الأمريكية CIA بالإضافة إلى شخصية سياسية مصرية مرموقه ومهمه ، بسبب قيامهم بتقديم فواتير شحن مزورة لوزارة الدفاع بالولايات المتحدة باعتباره رئيسا لشركة وهمية تسمى (أتسكو) يشاركه فيها بعض كبار المسئولين في مصر، ومعهم عناصر مشبوهة من عملاء المخابرات الأمريكية، وأن حسين سالم و"عصابة الأربعة" تربحوا 73 مليون دولار من أموال المعونة الأمريكية دون وجه حق....
وقد ألقت السلطات الأمريكية القبض علي عملاء المخابرات الأمريكية المتورطين في شراكة هذه الصفقات المشبوهة وهم: "توماس كلاينز" و"تيودور شاكلن" و"فورماريوت"، و"ريتشارد سكوارد"، وقد أقام اثنان من هؤلاء دعوى قضائية على الحكومة المصرية للحصول على حقهم في الشركة..
كان علوى حافظ يشير في استجوابه إلى أن مصادره في الحديث عن صفقات السلاح ونقله كانت من المناقشات التي جرت في الكونجرس الأمريكى ومن تفاصيل مناقشات مجلس الشيوخ الأمريكى للمنح المقدمة لمصر.
ومن الكتب الأمريكية التي صدرت عن هذه الفضيحة وتعرضت فيها لعصابات صفقات شراء ونقل السلاح من أمريكا إلى مصر كتب "المطاردة" و"القناع" وكتاب "مايس كوبلين" كبير رجال المخابرات الأمريكية، وتنشر هذه الكتب أسماء المسئولين المصريين بالاسم والوقائع وبأرقام الشيكات في بعض الأحيان.
وقال علوى حافظ إن كتاب "المطاردة" فضح بالأرقام الشركات الوهمية المصرية "أنسكو" و"الترسم" و"الفوروينجز" وأسماء شركاء من الطرفين المصريين والأمريكان، وكان حافظ يضع أمامه هذه الكتب التي كان يعتمد عليها في استجوابه للحكومة ويقرأ منها ويلوح بها، بينما كان د. رفعت المحجوب رئيس مجلس الشعب الأسبق يصر على أنه لا يجوز للنائب أن يذكر أسماء مصرية جاء ذكرها في هذه الكتب حتى لا نلوث سمعتهم دون أن نتأكد من هذا الكلام.. رغم إلحاح نواب المعارضة على ضرورة ذكرها.
وقال علوي حافظ إن أفراد العصابة المكونة من بعض المسئولين المصريين والأمريكان استولوا على ملايين الدولارات من خلال تكوين شركات وهمية لنقل صفقات السلاح.. وأن هذه العصابة كانت لا تملك أى مراكب أو أساطيل أو بحارة ولكنهم كانوا عبارة عن فرقة نصب.. وأن هذه العصابة كانت تأخذ المبلغ وتبحث لها عن مركبين "تعبانين" وتشحن عليهما وتقبض هى المبالغ وتمشى حالها -على حد تعبير النائب-. وعاد النائب علوى حافظ ليؤكد أن هذه الشركات الوهمية لنقل السلاح الأمريكى مجرد مكاتب سمسرة يملكها الكبار من المصريين وأن الحكومة عينتها وكيلا ممثلا عنها لتنفيذ كل عمليات النقل برئاسة صاحب قرية فيكتوريا في شرم الشيخ، الذي مارس هو وعصابته "عمليات سلب ونهب أموال شعب مصر " كما جاء في المحاكمة التي تمت في أمريكا بمحكمة فرجينيا.
وأشار علوى حافظ إلى أن رئيس مجلس النواب الأمريكى السابق "جيم رايت" وعضو الكونجرس الأمريكى "لستروولف" ورجل الأعمال الأمريكى "وليم فوريليتو" أرسلوا له خطابا يقولون فيه إنه بعد إثارة الاستجواب في مصر، فإنه إذا تم تكليف هيئة تحقيق برلمانية للتحقيق في هذه القضية، فإنهم مستعدون للحضور إلى مصر ليشهدوا أمام لجنة التحقيق البرلمانية.
وفى أحد البرامج التليفزيونية الذي عرض على محطة A.B.C الأمريكية على شاشة التليفزيون الأمريكى كشف المذيع الشهير "«جاك أندرسون"» هذه القضية، وقال إنه في عام 1979 خصصت الولايات المتحدة الأمريكية مليارًا و500ألف دولار قرضا لمصر لشراء مواد وخدمات دفاعية، مع إمكانية استخدام أموال هذا القرض لسداد تكاليف نقل هذه المعدات بشرط أن تحدد مصر بنفسها المسئول عن الشحن الذي عليه أن يقدم بوالص الشحن معتمدة من وزارة الدفاع المصرية إلى هيئة معونة الأمن القومى الأمريكى.
وربط النائب بين هذه القضية وبين حادثة اغتيال المشير أحمد بدوي وزير الدفاع الأسبق، الذي قال عنه إنه حاول الوقوف أمام هذا التيار ، ولكن لقى مصرعه قبل أن ينفذ سياسته ومعه 13 من أكفأ ضباط القوات المسلحة في ظروف غامضة، وأن كل المؤشرات تشير إلى أن هذه الصفقات وتلك الشركات كانت وراء هذا الحادث، وقال بالحرف الواحد:
إنه يشك أن عصابة ال «فور وينجز» كانت وراء هذا الاغتيال، وطالب الحكومة بإعادة النظر في قضية مصرع المشير وضباط القوات المسلحة.
أوراق المضبطة تتضمن أرقاما وتواريخا لوثائق في الكونجرس الأمريكي وهي (التقرير رقم 144 للمناقشات بشأن دعم مصر في 25 إبريل 1979. وقرارات الكونجرس في المسألة ذاتها برقم 86 في 15 مايو 1979). وهناك أيضا إشارة في المضبطة إلى تحقيقات للنيابة في مصر بين عامي 1982 و1985 انتهت إلى الحفظ في سرية تامة.
إلا أن علوى قبل وفاته ترك كتاباً بعنوان "الفساد" كتب فيه كل ما يتعلق بتجارة السلاح في مصر وأسماء المتربحين منها، وهى الجريمة التي أرخ لها كتاب "الحجاب" للكاتب "بوب ودوورد" الذي كان قد فجر فضيحة "ووتر جيت" سابقا، الذي أكد أن هذه الشركة تعتبر المورد الرئيسى لتجارة السلاح في مصر وانها تضم أربعة مؤسسين مصريين ،

................................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السادات_الذي_لا_تعرفه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حقائق مجمعة  :: O?°'¨ (حقــــــــــائـــــق ووثـــــــائق مـــجــــمــــعة) ¨'°?O :: O?°'¨ (حقــــــــــائـــــق مـــجــــمــــعة ) ¨'°?O-
انتقل الى: