حقائق مجمعة

حقائق مجمعة
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 رودلف هس ..نائب هتلر و ابن مدينة زفتى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نورانية
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 23/02/2016

مُساهمةموضوع: رودلف هس ..نائب هتلر و ابن مدينة زفتى    الإثنين فبراير 13, 2017 10:15 am



أنا لست نادمًا.. وإن عاد بي الوقت كنت لأفعل ما فعلت حتى إن كنت أعلم أن هذه هي النهاية" رودلف هس ..نائب هتلر و ابن مدينة زفتى المصرية !!
في 26 ابريل 1894 عمت أجواء البهجة و الفرحة منزل التاجر الألماني ريتشارد رودولف هس ، بمدينة زفتى المثرية وسط الدلتا ، المنزل يكتظ بالمهنئين من أصدقائه المصريين فاليوم يوم فرح واحتفال، رزق فيه الألماني بمولود أطلق عليه اسم "فالتر"، و لم يدرك احدا أن هذا المولود سيصبح يوما ما نائبا للزعيم النازي هتلر !!
كان والد "فالتر" يعيش في مصر منذ سنوات، واختار أن يقيم أعماله في مدينة زفتى ، حيث امتلك فيلا و ورشة تصنيع وتصليح الآلات الزراعية ومعدات محالج القطن، بالإضافة إلى محلجا للقطن و وابورين للطحين، ومزرعة مساحتها 93 فدانا ناحية كفر الجنيدي . ولد نجله فالتر وكبر في المدينة وسط اهلها، وكان شغوفا بالتاريخ وقراءته ، اتجه فالتر إلى سويسرا للدراسة، وهناك أصبح لقبه المعروف به بين زملائه "رودولف هس" .
و تمر السنوات وجاء عام 1914، ودقت طبول الحرب في أوروبا، وبدأت الحرب العالمية الأولى، حين جلس رودولف هس مع أصدقائه، ولا حديث إلا عن الحرب، فهناك المتحمس منهم و هناك من يخشى ويلات الحروب أما الشاب الألماني، فقد اتخذ قراره و هو أن يشارك في صنع التاريخ !!
بعد انتهاء الحرب، انضم هس إلى حزب "فريكوربز" اليميني الذي كونه جنود سابقون، وشارك مع أبناء حزبه في قمع انتفاضات الاشتراكيين الألمان بالقوة والعنف، والتحق الشاب بجامعة ميونخ ، ليدرس هذه المرة العلوم السياسية، قبل أن ينضم لمنظمة تؤمن بأفضلية أبناء العرق الآري !!
وفي الأول من يوليو 1920، استمع "هس" إلى رجل يبدو كلامه حماسيا، وكان هذا الرجل يدعو لحزب أسماه الحزب النازي، أفكاره تتماشى مع أفكار "هس" ، كان هذا الرجل هو هتلر !! ،التحق "هس" بالحزب النازي، وكان يبلغ من العمر 26 عاما ومن حينها أصبح مساعدا وفيا لقائده هتلر !!
جلس "هس" مع زعيمه "هتلر" على أرض زنزانتهما الباردة بسجن لاندسبرج، عام 1923 يتباحثان عن الأسباب التي أدت لفشل خطة أعدها هتلر للانقلاب والاستيلاء على الحكم في بافاريا، و ظل "هس" متحمسًا لأفكار الزعيم هتلر ، ومساندًا له في كل خطواته رغم كل ما حدث، و استغل الثنائي الوقت في السجن، فكتب "هتلر" كتابا سماه "كفاحي"، حرره له مساعده "هس".
عام 1925 خرج "هس" و زعيمه من السجن ، وأصبح "هس" السكرتير الخاص لقائد الحزب النازي، و بمرور السنين ، ازدادت ثقة الزعيم هتلر في سكرتيره وعينه رئيسا للجنة السياسية المركزية للحزب النازي عام 1932، قبل أن يصبح نائبا للفوهرر لاحقًا بعد تسلم هتلر الحكم .
و من فرط تحمس "هس" لزعيمه هتلر ، كان يقول دائما : "بكل فخر نرى أن رجلا واحدا فقط يبقى خارج نطاق النقد، وهو هتلر الفوهرر، هذا لأن الجميع يشعر ويعلم أنه على حق، ودائما سيبقى على حق".
و اندلعت الحرب العالمية الثانية، واجتاحت ألمانيا البلد تلو الآخر، كانت ألمانيا تحارب على كل الجبهات، ورغم كل المناصب التي ترقى فيها "هس" لكنه لم يكن أبدا صاحب قرار حاسم في دولة هتلر ، لكنه حقق نصرًا دبلوماسيًا عندما عقد معاهدة سلام مع انجلترا، تجعل الألمان يتفرغون لحرب السوفييت على الجبهة الأخرى، ليقرر أن يذهب إلى قلب بلاد العدو لإقناعهم بنفسه بالسلام .
انتهت الحرب، عام 1945، وانتحر هتلر ، واقتيد "هس" إلى محاكمات "نيورنبيرج" الشهيرة، ليجلس بجوار زملائه من قادة النازية، واعترف بجرائمه، إلا أنه غير نادم على ما فعله، هذا ما ردده في قاعة المحكمة: "أنا لست نادمًا.. وإن عاد بي الوقت كنت لأفعل ما فعلت حتى إن كنت أعلم أن هذه هي النهاية" ، ليتم الحكم عليه بالإعدام، إلا أن التشخيص بأنه غير متوازن نفسيا أنقذه من الموت ، ليخفف الحكم إلى السجن مدى الحياة !!
وفي 17 من أغسطس 1987 ، قام "هس" نائب الزعيم النازي هتلر ، بشنق نفسه في زنزانته ، ناهيا حياته بالانتحار !!


..................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رودلف هس ..نائب هتلر و ابن مدينة زفتى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حقائق مجمعة  :: O?°'¨ (حقــــــــــائـــــق ووثـــــــائق مـــجــــمــــعة) ¨'°?O :: O?°'¨ ( حقــــــــــائـــــق مـــجــــمــــعة) ¨'°?O-
انتقل الى: